التقارير الإخباريةمحلي

قصف إسرائيلي يخرج مطار دمشق عن الخدمة ويودي بحياة عنصرين للنظام

سمعت أصوات انفجارات قوية هزّت أنحاء العاصمة السورية دمشق إثر قصف إسرائيلي طال مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، فجر الإثنين.

وفي التفاصيل، استهدف القصف مواقع لميليشيات “حزب الله” الإرهابي والحرس الثوري جنوبي دمشق، كما تم تعطيل الخدمات في مطار دمشق الدولي، وأدى القصف لمقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين.

كما تسببت الهجمات الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت 3 مواقع ضمن المطار بتعطيل الخدمات فيه وأخرجته عن الخدمة.

وأشارت مصادر محلية، أنّه قبل الغارة الإسرائيلية بقليل هبطت طائرة إيرانية تابعة لشركة “مهان” في مطار دمشق الدولي.

في المقابل، أكدت وسائل إعلام تابعة للنظام صحة نبأ الضربات الإسرائيلية، وقالت أنه تم استهداف المنطقة الجنوبية بالعاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي.

كما أعلنت قوات النظام مقتل عسكريين اثنين جراء الغارات الإسرائيلية، فضلاً عن خسائر مادية أخرى، في حين أعلنت مصادر أن حصيلة القتلى بلغت 4 أشخاص.

يذكر أنّه وبتاريخ 19 من الشهر الماضي، قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط العاصمة دمشق، وأدى القصف حينها لمقتل عنصرين لقوات النظام وإصابة آخرين، بحسب الوكالات التابعة للنظام.

وكثفت إسرائيل خلال الأشهر الماضية، هجماتها على المطارات السورية بهدف تعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لتزويد حلفائها في سوريا ولبنان بالأسلحة، وفقًا لمصادر دبلوماسية واستخباراتية إقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى