التقارير الإخباريةمنوع

عبر شاشات عملاقة… قطر تطلق مبادرة لتمكين اللاجئين في 8 دول مختلفة من متابعة كأس العالم

أطلقت دولة قطر مبادرة إنسانية بهدف تمكين اللاجئين في 8 دول مختلفة من “مشاركة الفرحة” في مشاهدة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تستضيفها قطر.

وأشادت مساعدة وزير الخارجية القطرية لؤلؤة الخاطر بجهود إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين في كل من: فلسطين والأردن والسودان والعراق ولبنان واليمن وتركيا وبنغلاديش.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بالدوحة، سلط عدد من المسؤولين القطريين الضوء على جهود قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين بعدد من الدول لإتاحة الفرصة للاجئين بمتابعة الحدث الكروي الهام.

وقال مُدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري محمد صلاح إبراهيم إن الأنشطة تتضمن توفير شاشات عرض عملاقة، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد، لمشاهدة المنافسات، وتجهيز مواقع لإقامة بطولات رياضية في كرة القدم لفئة الأطفال والشباب، تحاكي كأس العالم، فضلا عن تنفيذ أنشطة ثقافية وتوعوية وترفيهية ومسابقات لجميع الفئات، علاوة على توفير أماكن خاصة للنساء ولذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المُباريات.

وتنطلق أولى مباريات بطولة مونديال قطر 2022، التي تقام لأول مرة في دولة عربية، يوم غد الأحد، بين المنتخب القطري والمنتخب الإكوادوري، وتختتم في 18 كانون الاول/ ديسمبر المقبل تزامنًا مع اليوم الوطني القطري، ويتوقع أن يزور قطر خلال المونديال أكثر من 1.2 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى