التقارير الإخبارية

حملة دهم واعتقال لقوات نظام الأسد في ريف حمص… من استهدفت؟

خاص "داماس بوست"

 

 

شنت دوريات تابعة لفرع أمن الدولة في قوات نظام الأسد أمس الثلاثاء 13 كانون الأول/ ديسمبر، عمليات دهم واعتقال طالت بعض الأحياء المتطرفة داخل مدينة تلبيسة بريف حمص.

وقال مراسل “داماس بوست” في حمص: إنّ المداهمات استهدفت منازل المدنيين وتركزت بالقرب من (مدرسة المقطع) وفي حارة (أبو يعقوب) وبمحيط (مدرسة الرمادي).

وأضاف مراسلنا، أنّ العناصر داهموا المنازل وقاموا بتفتيش دقيق لها وأجروا “فيش أمني” للقاطنين هناك ، كما قاموا باعتقال 6 شباب من أبناء المدينة واقتادوهم لجهة مجهولة.

في حين أكّد المراسل، أنّ عمليات الدهم جاءت عقب انتشار عبارات في المدينة قبل يومين، تدعم الحراك الشعبي في محافظة السويداء من قبل مجهولين عبر رفع قصاصات ورقية ذُكر فيها دعم مدينة تلبيسة لاحتجاجات السويداء.

أما عمليات الاعتقال، فقد جاءت على خلفية اتهام الشبان أنّهم وراء انتشار الصور على وسائل التواصل المعارضة للنظام.

وأوضح المراسل، وبحسب مصدر خاص، أنّه وخلال الايام القادمة سيكون هناك حملة مشابهة لقوات النظام لمعرفة من الذي وقف وراء نشر المقاطع والصور المناهضة في تلك المنطقة.

يشار إلى أنّ احتجاجات شعبية خرجت في السويداء يوم الأحد بتاريخ 4 كانون الأول/ ديسمبر، طالب المحتجون خلالها بإسقاط نظام الأسد، كما قاموا باقتحام مبنى المحافظة وسط المدينة تعبيرًا عن غضبهم، وأزالوا صور رأس النظام بشار الأسد عن واجهة المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى