غير مصنف

الولايات المتحدة تنسحب من بعض المواقع في سوريا ما السبب؟

قالت مصادر رسمية تركية لقناة “الجزيرة”، مساء أمس الثلاثاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، إنً “الجانب الأمريكي أبدى تفهمه لمطالبنا ومعلوماتنا تفيد بانسحابهم من بعض المواقع”.

 

وأضافت المصادر، “اتخذنا كل التحضيرات العسكرية واللوجستية اللازمة لتنفيذ العملية العسكرية شمالي سوريا، مشيرًة، أنّ العمليات العسكرية ستنفذ بشكل دقيق ودون أي تهديد لسلامة القوات الأمريكية والروسية.

 

وفي سياق متصل ذكرت المصادر الرسمية التركية أنّها أبلغت “موسكو” برفض أنقرة انتشارًا شكليًا لقوات النظام السوري بمناطق ميليشيا “قسد” الإرهابية.

 

وأردفت: “أكدنا للجانب الروسي ضرورة حل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أو إخراجها من مناطق نفوذ روسيا، وأشارت أنّ المرحلة الأولى من العمليات العسكرية هدفها السيطرة على تل رفعت ومنبج وعين العرب.

 

يذكر أنّ صحيفة “صباح” التركية، أكًدت أمس الثلاثاء، أنّ الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى المناطق الحدودية مع سوريا، ومن “المتوقع أن تطلق أنقرة العملية العسكرية البرية التي تستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال سوريا في أقرب وقت”.

 

وأضافت الصحيفة، أنّ عربات عسكرية ودبابات في طريقها إلى النقطة “صفر” على الحدود التركية مع سوريا، وإن “الجيش التركي بدأ الدفع بشحنات عسكرية أخرى إلى مناطق في محيط مدينة تل رفعت، التي تعد من أهم أهداف العملية المرتقبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى